كيفية التخلص من حشرة البق


1- ابحث عن الاماكن التى تختبئ فيه بق الفراش.

للتخلص من حشرة البق استخدم كشافا ذو ضوء ساطع للبحث عن حشرة البق، او مخلفاتها الداكنة اللون على اثاث غرفة نومك، او استخدم مجفف شعر ساخن، أو سكينة رفيعة، أو اوراق اللعب، لتدفعهم خارج اماكن اختبائها او فى الشقوق ابحث ايضا فى الاماكن التالية.
كيفية التخلص من حشرة البق

ابحث خلف رأس السرير

عند غرز مفرشك، وبين اماكن خياطته، وداخل صندوق النوابض الموجودة تحت المفرش.

ابحث على طول الشقوق الموجودة بإطارات حوائط غرف النوم.

ابحث فى قطع الاثاث بجانب السرير وحولها.

ابحث الاشياء الاخرى بغرفة النوم، بما فى ذلك النوافذ، وغطارات الابواب، والصور، والزخارف البارزة، وقطع الاثاث القريبة من غرفة النوم، ورق الحائط المخلوع، والشقوق الموجودة فى الدهانات، والقواطع، وأكوام الاشياء الغير منظمة.

2- نظف الاماكن التى عادة ما تختبئ بها حشرات البق.


نظف مفروشات السرير، والملايات، والستائر، والسجاجيد، والملابس، لقتل حشرات البق، غسل الاشياء بماء ساخن، وجففها بإستخدام أعلى درجة سخونة بمجفف الملابس.قم بنقع الملابس الرقيقة فى ماء ساخن مع كمية كبيرة من مسحوق الغسيل لعدة ساعات قبل شطفها.

قم بحك درز وغرز المفارش بفرشاة خشنة للتخلص من حشرات البق وبيضها.
كيفية التخلص من حشرة البق

قم بتنظيف المفارش، إطار السرير، وقطع الاثاث القريبة، والأرضيات، السجاجيد، بإستخدام مكنسة كهربائية ضعه فى كيس بلاستيك، ثم غلقه والتخلص منه فى حاوية الفضلات خارج المنزل.

تخلص من الاشياء الموبءة التى لا يمكن تنظيفها، وتخلص من اكوام الأشياء الغير منظمة. قم بوضعها فى كيس قمامة بلاستيكى محكم الغلق، ثم تخلص منها فى صناديق النفايات خارج المنزل.

اصلح الشقوق الموجودة فى الحوائط، وأصلح أو قم بإزالة ورق الحائط الممزق.


3- كن حذراً للغاية عند قيامك بإستخدام المبيدات الحشرية بنفسك.
كيفية التخلص من حشرة البق


المبيدات الحشرية قد تشكل خطورة على حياة الإنسان والحيوانات الأليفة. إذا استخدم مبيد حشرى، او اذا استعنت بمختص مرخص فى مكافحة الحشرات بإقتراح استخدامك للمبيد الحشرى، فنرجو منك إتباع الارشادات التالية:

استخدم فقط المبيدات المعنوية بوضوح على انها مخصصة للتخلص من حشرات البق. لا تستخدم أبداً مبيدات حشرية خاصة بمكافحة الصراصير، او النمل، أو اى نوع آخر من المبيدات الحشرية التى لا تدرج بق الفراش ضمن الحشرات المخصصة لمكافحتها بوضوح على غلاف العبوة.

اتبع المعلومات الموجودة على غلاف العبوة بالحرف الواحد.

لا تقم أبداً برش المبيدات الحشرية فوق المفارش أو الأرائك والتخوت، او استخدام منتجات لا تحمل الغلاف الاصلى للمَصنع، ولا تشترى أبداً مبيدات حشرية من بائعين جائلين بالشارع.

تجنب إستخدام (قنابل المبيدات الحشرية)و "قنابل التبخير" فى منزلك. إن هذه المنتجات يمكنها نشر مواد كيماوية خطرة فى أرجاء منزلك، وهى غير مجدية بالمرة لمكافحة حشرات البق.

هناك 8 تعليقات :

  1. عندك اسم مبد ينفع ليه او شركة مصرية للتخلص منه

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك اخى ابحث بالطرق التقليدية افضل من المبيدات والى الان ل يوجد مبيد يقضى تماما على هذه الحشرة المزعجة ولكن اذا قرأت الموضوع بعناية سوف تجد شروحات كثيرة وبطرق زكية وغير مكلفة لقتل بق الفراش

      حذف
    2. السلام عليكم اخي محمـد ادريس ارجو منك توضيح الطرق التي تكلمت عنها لاني اعاني من هذه الحشرة واريد طريقة للتخلص منها مع العلم انني افتش في كل مكان في النهار ولا اجدها ولكن تظهر في الليل
      وشكرا لك

      حذف
  2. اخي محمد ابنتي ظهرت علي جسمها علامات حمراء تحكها كثيره ةجسمها كل يوم او يومين تظهر عليه هده العلامات واخدتها لدكتور وفكرتها حساسيه وبعد عده ايام وجدتو بق واحده علي الحائط في غرفتهم وفتشتو عليه وعملت حملة نظافه ولم اجد غير واحده هل دلك انو البق متشر في بيتي وهل هناك طريقه لاشفي ابنتي من هده اللعنه وشكرا

    ردحذف
  3. شركة كالتكس لابادة الحشرات والتخلص من النمل وابادة البق والفئران والقوارض
    خدمه 24 ساعه ضمان 5 سنوات
    01111492666

    ردحذف
  4. الطريقة الوحيدة هي استخدام اقراص التبخير . ولكن يجب اخلاء البيت لمدة يومين مع احكام غلق الابواب والنوافذ لخطورة هذه الاقراص على حياة الانسان . وربما تصيب الجيران ايضا . الحذر كل الحذر عن استخدامها

    ردحذف
  5. مكافحة بق الفراش بجدة فقط
    بدون رائحة بدون تغيير عفش المنزل او الاستعانة بشركات الرش او الخروج من المنزل لفترة طويلة
    بطريقة آمنة للأطفال ولمرضى الربو , القضاء على حشرة البق من المنزل نهائياُ خلال ربع ساعة
    وبضمان استرداد المبلغ
    0534712112

    ردحذف
  6. مكافحة بق الفراش , بدون مغادرة المنزل او تغيير العفش بدون مواد كيميائية ضارة وخلال 30 دقيقة
    جدة / 0534712112

    ردحذف