ما هو حشرة البق



ما هو حشرة البق. هي حشرة صغيرة بنية اللون حجمها حجم بذرة التفاح فى طور البلوغ تتغذى على دم البشر.بعد أن تتغذى، حجمها يتضخم الى أن يصبح لونها باللون الأحمر اللامع أو الداكن.وعادة ما تنشط أثناء الليل وهى ذات حجم يمكن رؤيته بالعين المجردة.وهى عادة ما تختبئ فى الأرضيات او الحوائط وفى شقوق بقطع الاثاث، حشرة البق لا يمكنه الطيران أو القفز  وغير مجنح، وعادة ما يوجد بالقرب من نوم الاشخاص.


ما هو حشرة البق
وعادة ما تخلو المنازل النظيفة من حشرة البق ولكن المشكل تصيب بعض الاشخاص عند الاقامة في الفنادق والشاليهات في المناطق الحارة الرطبة وشبة الحارة أو الأماكن الباردة المرتفعة وذلك لأن هذه الحشرات الصغيرة تنتقل عن طريق الأمتعة والصناديق مما يساعد على انتشارها.

كذلك  شراء الأثاث المستعمل الذي يتكاثر ويختبئ فيه حشرة البق يؤدي إلى انتشاره في أماكن جديدة نظيفة.

غالبا النظافة داخل المنازل  ليس له دخل بمعظم حالات انتشار وزيادة تلك الحشرات. فاذا ما تواجد حشرة البق في مكان ما فهو ينتشر من غرفة إلى أخرى ومن مكان  إلى مكان وهكذا يبدأ مسلسل الانتشار.

ما هو حشرة البق وما هو احتمال تواجد تلك الحشرة.
تتواجد حشرة البق مع وجود حيوانات أليفة في المنزل كالكلاب والقطط يزيد  من انتشاره لان حشرة البق أساسا يتطفل على الإنسان واذا لم يجد ضالته يتطفل على الحيوانات المستأنسة والطيور وحتى القوارض.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق