ماهو دورة حياة بق الفراش

 بق الفراش

فى دورة حياة بق الفراش يوجد ثلاثة أطوار . البيض والحوراء (او اليفع)والبلوغ. يكون البيض محاطاً بطبقة خارجية تساعده على التعلق بالأشباء وعادةً مايفقص فى غضون ستة إلى 17 يومًا. تبدأ الحوريات المتوالدة عن الفقص فى التغى على الفور. يمكن ان يعيش بق الفراش البالغ لمدة تزيد عن 12 شهرًا على حسب المكان او الظروف البيئية، لأنه قد يصبح غير نشط فى حالة عدم وجود عائل يتغذى عليه.

كيف يظل بق الفراش على قيد الحياة؟
http://bedbugs-killing.blogspot.com/
دورة حياة بق الفراش


يتغذى بق الفراش البالغ بصورة اساسية على دم الإنسان الذى يستخدمونه لإنتاج البيض. تحتاج الحوريات الى الدم لتنمو لتكون بق فراش بالغ. عادة ما يتغذى بق الفراش لمدة تتراوح من 3 الى 15 دقيقة، على حسب الطور.يعود الى مخابئه التى عادة ما تكون قريبة من نوم الاشخاص.

ما هو وصف حشرة البق:

وصف حشرة البق البالغة يصل طولها إلى حوالي ربع بوصة فى الطول ولونها بنية مائلة للإحمرار جسمها بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الانتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لوناً. البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى.

الإناث تضع بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و200 بيضة خلال فترة حياتها. البيض يكون دقيقاً، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات.

بق الفراش

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق